الاثنين، 7 ديسمبر 2009

نتوين

نتوين

المهندس

خالد بطراوي

فلسطين

لعن خليفة ذلك اليوم الذي سقطت فيه التفاحة على رأس العالم "المخبول" اسحق نيوتن حول العام 1666 حيث انطلق بعدها معلنا عن اكتشاف ما أسماه وما اتفقت معه البشرية بعدها بقانون الجاذبية العام وما زاد بعدها في ضروب جنونه اعتماده قوانين الحركة الثلاثة.

واعتبر خليفة في مؤتمر صحفي عقدة في العاصمة أمام حشد من الصحافيين أنه وان كان يختلف مع "المخبول نيوتن" الا أنه يوافقه في قانون الحركة الثالث الذي يقول فيه " ان لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه" لذلك وعلى الرغم من أن ردة فعل خليفة ضد فعل نيوتن قد جاءت بعد أكثر من ثلاثماية وخمسون عاما الا أنها هي الحركة التصحيحية الحقيقية للبشرية جمعاء. وأضاف خليفة في المؤتمر الصحفي أن سبب هذه الصحوة المتأخرة هو حقيقة واحدة أنه ولد بعد وفاة نيوتن بثلاثماية وثلاثين عاما تقريبا وبالتالي ومنذ نعومة أظفاره فقد استغرقة أعوام من التفكير المضني المتواصل ليصل الى قناعات راسخة مفادها أن نيوتن بقوانينه السخيفة قد "ضيع " البشرية جمعاء.

وردا على سؤال صحافية اذا ما كان يتفق أو يختلف مع قانون نيوتن الاول القائل بأن " كل جسم ساكن يبقى ساكن ما لم تؤثر عليه قوة تحركة وكل جسم متحرك يبقى متحرك ما لم تؤثر عليه قوة توقفة أو تغير اتجاهه " أكّد خليفة بأن البشرية جمعاء بقيت ساكنة منذ اطلاق نيوتن خزعبلاته هذه وأنه أي خليفة هو القوة المحركة التي سوف تقلب المفاهيم العلمية المتعلقة بالحركة ظهرا على عقب.

وأردف خليفة قائلا أن اسمه خليفة يدلل على مسألتين أولها أن والديه بالفطرة أسمياه بهذا الاسم لانه سيخلف نيوتن وثانيها أنه يختلف مع المخبول اسحق نيوتن. وأعلن عبر الفضائيات أنه قد حوّل أسمه من خليفة الى "نتوين" للتأكيد على اختلافه مع نيوتن وذلك بعكس ألأحرف المكونة لاسمه.

وقد تلقفت الجهات الرسمية وغير الرسمية باهتمام شديد تصريحات نتوين وامتلأت صفحات الانتريت بالتعليقات المؤيدة أو المعارضة له، فيما انطلقت مجموعات تدافع عن السير اسحق نيوتن الانلكيزي العرق والمنشأ.

وفي لقاء متلفز مع نتوين، وضّح أن البلاء الأعظم في نظرية نيوتن كان يكمن في التسليم بالجاذبية الأرضية، وبالتالي فقد استندت البشرية في تطورها العلمي الى أن الجاذبية حقيقة واقعة من الأفضل التعايش معها بدلا من التغلب عليها اللهم الا في حالات الطائرات ومكوكات الفضاء والأجسام الطيارة التي ليست شائعة الاستخدام كما باقي ابداعات البشرية.

ووضح نتوين أن أربعينات القرن المنصرم قد شهدت بداية تحرك بشري لمكافحة جاذبية نيوتن بالسعي للصعود الى القمر حيث جرى الاعتماد على أن جاذبيته للأشياء هي سدس جاذبية الأرض وقد شاهدنا جميعا رواد الفضاء وهم يتطايرون على سطح القمر.

وقال نتوين أن أسوأ ما رافق خزعبلات نيوتن هو مسألة التسليم بمكافحة الاحتكاك الناجم عن الجاذبية من خلال اعتماد الأسطح المستديرة أو الملساء.

وقد طلب مقدم البرنامج من نتوين أن يوضح بامثلة عملية رؤيته المخالفة لخزعبلات نيوتن، فقال أن الجميع قد سلّم بوجود الجاذبية، فبدأت الانجازات العلمية تعتمد على وجود الجاذبية كحقيقة واقعة، فمثلا عند تصميم المركبات جرى تصميمها بالأخذ بعين الاعتبار وجود الجاذبية، فلو جرى التفكير بالغاء هذه الجاذبية من خلال احداث قوة أكبر منها مع المحافظة على قوة دفع المركبة الى الأمام أو الى الخلف، لأصبحنا نرى مركبات تسير على الشارع أولا بخفة وثانيا بأقل قدر من الاحتكاك وثالثا باٌقل تكلفة وقود ( نفط) ممكنة وبالتالي نحافظ على مخزون النفط في العالم الذي بدأ ينفذ.

واردف لو أن كافة المهندسين قد قاموا بتصميم المباني والعمارت الشاهقة وناطحات السحاب بتجاهل ما أسماه المخبول نيوتن الجاذبية الأرضية من خلال احداث قوة من أسفل الى أعلى معاكسة ومخالفة لقوة المخبول نيوتن لأصبحنا نرى أبنية من غير أساسات وبأقل قدر ممكن من حديد التسليح. وعندما عقب مقدم البرنامج بأن ذلك قد يجعل الأبنية تتطاير قال نتوين ضاحكا أنه بالامكان ربط هذه العمارات بحبال معدنية تماما كما يربط البالون بالخيط خوفا من أن يتحدى جاذبية المخبول نيوتن ويحلق عاليا. وثمن نتوين عاليا البالون الذي كان المتمرد الأول على خزعبلات نيوتن.

وفي تصريح للناطق الرسمي باسم الدولة العظمى قال انه الادارة قد اخذت علما بتصريحات السيد نتوين الجريئة وان لجنة مشتركة من الجهات الامنية المختلفة تبحث أفكار نتوين التي قد تشكل انعطافا مصيريا في تاريخ البشرية.

أما الدولة البريطانية فقد أصدرت بيانا هاجمت فيه بشدة نتوين واتهمته بالمس بالسمعة والشرف الانكليزي من خلال التهجم على السير اسحق نيوتن ابن انكلترا البار وطالبت الدول قاطبة باعلان العداء لافكار نتوين هذه التي تدخل في اطار الارهاب وربما يدعمها الارهابي الأول في العالم.

وقد صرح مسؤول عربي أن خليفة هذا ما هو الا مخبول يعاني من اضرابات نفسية وكان يتلقى العلاج لدى اخصائي في الصحة النفسية، وظهر هذا الطبيب يؤكد أنه خليفة هو أحد مرضاه رافضا الكشف عن تفاصيل مرضه احتراما للسرية الطبية على حد قوله.

حتى هذه اللحظة ما زالت أصدار أفكار نتوين تتفاعل على كافة المحافل الدولية والعربية والمحلية.

7/12/2009

ليست هناك تعليقات: